ثقافة وفنون

أمسية شعرية بحضور «القومي» في «ملتقى السفير» ضمن أيام غسان كنفاني الثقافية

الزميل نظام مارديني
جانب من الحضور في الامسية

أقيمت أمسية شعرية في «ملتقى السفير» في بيروت شارك فيها الشعراء: بلال المصري، محمد ناصر الدين وعلي حمام، وذلك بدعوة من أكاديمية دار الثقافة في مخيم مار الياس وضمن أيام غسان كنفاني الثقافية وكانت فلسطين وغزة حاضرة في قصائد الشعراء.
وقد حلّ ضيفاً على الأمسية الشاعر والكاتب السياسي غسان جواد.
وكان في مقدّمة الحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي سماح مهدي، المنسق العام للقاء الإعلامي الوطني سمير الحسن، نائبة رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين ميراي شحادة، صاحبة صالون 15 د. نوال الحوار، الأكاديمية د. نضال دكاش الأميوني، الإعلامية والشاعرة د. عبير شرارة، الشاعرة ليندا نصار، المخرج يوسف رقة، الإعلامي محمد علي رضى عمرو، الفنانة خيرات الزين، النقيب عباس سليمان، الباحث كمال فغالي، الكاتب نظام مارديني، وعدد من الناشطين في المجال الثقافي بينهم هبة عبد الخالق وهناء عمر أبو سالم.
قدّمت ميرا كريم المشاركين مستعرضة نبذات من سيرهم الذاتية وأعمالهم. كما تخللت الأمسية تحية من الشعراء للشاعر أدونيس.
وقرأ الشاعر بلال المصري ثلة من قصائده التي لاقت استحسان الحضور وإعجابهم، تبعه الشاعر محمد ناصر الدين الذي قدم قصائد للمقاومة وغزة بالقاءٍ مميّزٍ وأسلوبٍ مؤثر، كما ألقى الشاعر علي حمام مجموعة من قصائده التي تُسائلُ عن معنى الإنسان كوجود وكقضية.
ثم تحدث ضيف الأمسية الشاعر والكاتب السياسي غسان جواد عن أهمية الثقافة في الصراع والاشتباك مع العدو بشكل عام وعن أهمية الشعر بشكل خاص في معركة الاشتباك الثقافي ثم قرأ بعضاً من قصائد الشعراء المشاركين وختم بقصيدة من جديده الشعري الخاص.
تلى الأمسية حفل توقيع للمجموعات الشعرية للشعراء الثلاثة الصادرة عن دار التكوين ضمن سلسلة إشراقات التي يختارها ويشرف عليها الشاعر أدونيس بمنحة خاصة من مؤسسة غسان جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى