ثقافة وفنون

قراءة في كتاب الباحث الدكتور وسيم وني في المركز الثقافي الروسي ـ دمشق

أقام المركز الثقافي الروسي في دمشق ندوة أدبية تضمنت قراءة في كتاب الباحث الدكتور وسيم زيد محمد وني «ضوابط الإعلام الإلكتروني في ظل التحول الرقمي»، شارك فيها إعلاميون وأدباء.
وعرض فيلم وثائقي في الافتتاح بعنوان «غزة لتكن الحكاية» من إنتاج اتحاد الكتاب العرب، وإخراج هشام فرعون، تناول ما قام به الكيان الصهيوني من قتل للمثقفين والأدباء والإعلاميين والفنانين والأطفال.
كما تحدث مؤلف الكتاب الباحث الدكتور وني خلال فيلم تصويري عن دور الإعلام الإلكتروني في دعم القضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على ما يعانيه الفلسطينيون وكشف ما يدّعيه الاحتلال من باطل وأكاذيب وكشف الجرائم والمؤامرات.
وأشارت الباحثة والإعلامية هدباء العلي، في محورها، إلى أهمية الكتاب كمرجع للطلاب المثقفين بما فيه من إجابة عن تساؤلات كثيرة تخصّ سلبيات وإيجابيات المنظومة الإلكترونية، ويمكن أن يكون داعماً ثقافياً للصحافة الإلكترونية وما قدّمته من تطوير يفيد الإعلام الذي سلط الضوء على القضية الفلسطينية وأبطل مزاعم الصهيونية.
ومثل بشار سعيد دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير في كلمة أوضح فيها أهمية الضبط الإعلامي الذي يخدم الذوق والوعي والقيم الأخلاقيّة وخاصة أنه أخذ دوراً في مجتمعاتنا في التواصل فلا بد من ضبطه وتنظيمه.
وأوضح الأديب سامر منصور الذي تابع نشر الكتاب أن التعاون والعمل على تسخير المنظومة الإلكترونية لخدمة القضية الفلسطينية بين المثقفين ضرورة مهمّة. وهذا ما تضمّنه الكتاب. ثم وقع وني الكتاب وأهداه للحضور.
يذكر أن الكتاب نشر في دار توتول بالتعاون مع مركز رؤية للدراسات والأبحاث ونقابة الصحافيين الفلسطينيين والاتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى