أولى

الحوثي: الضربة «الإسرائيلية» للحديدة استعراض واستهدافنا تل أبيب بداية المرحلة الخامسة من التصعيد

اعتبر قائد حركة «أنصار الله» السيد عبد الملك الحوثي أنّ “اختيار العدو الإسرائيلي لأهدافه يأتي في سياق استهداف الاقتصاد اليمني بهدف الإضرار بشعبنا ومعيشته”، لافتاً إلى أنه “يريد من خلال مشاهد النيران أن يصوّر لجمهوره الغاضب والخائف أنه حقق إنجازاً كبيراً ووجه ضربة موجعة لليمن”.
وأشار الحوثي، في خطاب له أمس، إلى “أنّ طائرة يافا التي استخدمت لضرب تل أبيب هي مُسيّرة متطورة”، موضحاً أنها “تصنيع يمني وأطلقتها قوة يمنية”، وأنّ “الإخوة في المقاومة الفلسطينية هم الذين أسموها يافا”.
ولفت إلى أنّ “وصول الطائرة إلى مركز إداري أساسي لكيان العدو كان مزعجاً له ويُعتبر معادلة جديدة ومرحلة جديدة”، معلناً أنّ استهداف تل أبيب “بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد ومعادلة جديدة ستستمرّ”.
وقال الحوثي: “الاختراق كان مؤثراً على العدو الإسرائيلي والتهديد لم يكن متوقعاً ولا مألوفاً في الواقع الإسرائيلي من خارج فلسطين، وعملية يافا (تل أبيب) شكلت ضربة معنوية كبيرة للعدو وحالة الهلع والقلق عمّت أوساط كيان العدو في المدينة والحي المستهدف والقنصلية الأميركية”.
وأكد أنّ المعركة المباشرة مع الأميركي و”الإسرائيلي” هي “فشل كبير جداً للعملاء ويتضح في بياناتهم مدى حمقهم وغضبهم وهم مفضوحون في هذه المرحلة أكثر من أيّ وقت مضى بمواقفهم المنحازة للإسرائيلي والتعبير عن العداء الشديد لشعبنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى