اقتصاد

نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر تحذّر من عمليات احتيال

حذرت نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر في لبنان من “توسع عمليات الإحتيال تقوم بها شركات وهمية وغير شرعية ومواقع إلكترونية على المواطنين الراغبين بالسفر إلى الخارج مستغلةً إزدياد الطلب على السفر في موسم الصيف”، مشيرةً إلى أن” هذه العمليات تشمل قطع التذاكر وكذلك الرزمات السياحية لقضاء العطل خارج لبنان”.
وأكدت النقابة أنها” تتابع هذه الأمور بشكل حثيث، بالتعاون مع أعضائها ومع الجهات الرسمية وخصوصاً وزارة السياحة”، ودعت المواطنين إلى” التنبه من عمليات الاحتيال، خصوصاً العروض المشبوهة التي يتم تقديمها من قبل شركات غير شرعية أو وهمية أو عبر مواقع الكترونية”، كما دعتهم إلى” تبليغ النقابة عن أي شبهة في هذا الإطار”.
وأكدت أن “التعاون الحاصل بينها وبين وزارة السياحة أثمر نتائج إيجابية وفعالة، حيث نجحت النقابة مؤخراً ومنذ نحو أسبوعين في وقف عمليات إحتيال كانت تقوم بها إحدى الشركات، عبر متابعة هذا الموضوع مع وزير السياحة وليد نصار والذي قام مشكوراً بإتخاذ القرار المناسب في هذا الإطار”.
ودعت” المواطنين إلى الدخول إلى صفحتها الإلكترونية www.attal.org.lb للتأكد من اسم المكتب الذي يتعاملون معه”، مؤكدة أن” كل المكاتب المدرجة على الصفحة هي مكاتب مرخصة وذات مرجعية نقابية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى