الوطن

بوصعب أكد للسفير الألماني ضرورة إيجاد حلٍّ سريعٍ للنازحين

التقى نائبُ رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب، أمس في مكتبه بالمجلس، سفيرَ ألمانيا في لبنان كورت جورج شتوكل – شتيلفريد، تُرافقه رئيسةُ قسم التعاون التنمويّ يوتا سيمون، حيث جرى التطرُّق إلى الوضع في الجنوب اللبنانيّ.
ورأى بو صعب «أنَّ الحربَ لن تكونَ من مصلحة أيِّ طرَف وأنَّ الحلَّ الوحيدَ لن يأتي إلاّ عبرَ المفاوضات بالطرق الديبلوماسيّة غير المباشرة، وأنَّ ما يطرحه الوسيطُ الأميركيّ آموس هوكستين سيكون مفتاحاَ لهذا الحلّ عندما يقرّر الإسرائيليّ إنهاء الحرب الدمويّة التي يشنّها على غزّة».
كما جرى عرضٌ لملفّ النازحين السوريين وحمَّل بو صعب السفير الألمانيّ رسالةً إلى حكومة بلاده والاتحاد الأوروبيّ «لإيجاد حلّ سريعٍ وجدّي في قضيّة النازحين السوريين، حيث لا يجب إطلاق عليهم بعد اليوم صفة النازحين، بل أصبحَ من الأفضل إطلاق عليهم صفة مهاجرين غير شرعيين إذ باتَ الهدفُ من وجودهم على الأراضي اللبنانيّة محض اقتصاديّ وإنَّ لبنان يشهدُ ارتفاعاً في عدد الجرائم والمزيد من الفقر ولا يُمكنه تحمّل المزيد من الأعباء».
كذلك تناول النقاشُ موضوعَ الاتفاق مع صندوق النقد الدوليّ ومسار إقرار القوانين الإصلاحيّة ضمن خطّة تنفيذ الاتفاق معه والتي لن تتحقّقَ إذا ما تمّ حفظ أموال المودعين وتحديد المسؤوليّات. كما جرى البحثُ في ملفّ الاستحقاق الرئاسيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى