الوطن

لقاءات ديبلوماسيّة وأمنيّة وحياتيّة بالسرايا

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الطاقة والمياه وليد فيّاض ورئيس مجلس إدارة مؤسَّسة «كهرباء لبنان» كمال الحايك، أمس في السرايا .وأوضح فيّاض أنَّه «جرَت متابعةٌ لنتائج الزيارة الإيجابيّة إلى العراق الأحد الفائت».
والتقى رئيس الحكومة السفيرَ المصريّ في لبنان علاء موسى الذي قال «عرَضنا مجمل الأوضاع والمستجدّات السياسيّة في المنطقة وفي لبنان، وتبادلت الأراء مع دولة الرئيس في شأن المستجدّات وما يمكن اتخاذه من خطوات في المستقبل في انتظار التطوّرات وما ستشهده الأيّام المقبلة».
وعرضَ ميقاتي مع المديرِ العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري، الأوضاعَ الأمنيّة في البلاد. واستقبل على التوالي النوّاب: بلال الحشيمي، وليد البعريني، إيهاب مطر، أحمد الخير وعرض معهم شؤوناً مطلبيّة وخدماتيّة.
واستقبلَ رئيس الحكومة النائب غازي زعيتر الذي أوضحَ أنَّه «عرضَ موضوعَ مكبِّ النفايات في المنطقة المعروفة باسم «المقلَع الرومانيّ» في بعلبك وإمكان ردم المكبّ عبر مساعدة من «الهيئة العليا للإغاثة».
كما التقى ميقاتي وفداً من «مستشفى المظلوم» الجديدة برئاسة نقيب الأطباء السابق الدكتور يحي الأحدب، ثمّ الأمين العام لـ«منظّمة المدن المتحدة والإدارات المحليّة»- فرع «الشرق الأوسط» وغرب آسيا الدكتور محمد دومان وجرى عرضٌ للأنشطة التي تقدمها المنظّمة وإمكان تقديم الدعم والمساعدة للبنان، وسفيرةَ لبنان في ايطاليا ميرا ضاهر، فرئيس «مجموعة العمل الأميركيّة من أجل لبنان» إدوارد غبريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى