ثقافة وفنون

أمسية للمغنية الأوبرالية سمية حلاق في حلب

أقامت مديرية الثقافة في حلب أمسية موسيقية أوبرالية أحيتها المغنية سمية حلاق مقدمة 12 مقطوعة متنوعة بمختلف اللغات وبمشاركة العازفين دافيد ملكونيان وراما البرشة ولوسيا باندك وهنري أيوب في جمعية (أمل، حب، حياة للسلام) في حلب القديمة.
وبيّن مدير الثقافة في حلب جابر الساجور أنّ الوزارة والمديرية تعمل على تقديم مختلف أصناف الفنون الموسيقية تأكيداً على أهمية حلب في احتضان الموسيقى الأصيلة التي تحدث شفاء في النفوس وترفع الذائقة الفنية لدى الجمهور.
ولفتت المغنية حلاق إلى هدف الأمسية في إيصال رسالة سلام والتمسك بالحياة من خلال الموسيقى التي ترتقي بروح الإنسان إلى القيم السامية والسلام الداخلي وتجعل المجتمعات أكثر رقياً وازدهاراً.
ومن المشاركين، تحدث عازف التشيللو محمد نامق عن دور الموسيقى في علاج النفس والروح وضرورة تقديم الأوبرا في مدينة حلب التي احتضنت كل أنواع الفن وأصبحت علامة فارقة بعالم الموسيقا الراقية والقادمة من جذور التاريخ وأساسات الفنون.
وأشارت الموسيقية تامارسوغويان إلى أهمية تداول الموسيقى الأوبرالية للتأمل والارتقاء بالذات إلى عوالم نقية تساعد الإنسان على التخلص من شوائب الظروف والصعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى