ثقافة وفنون

مهرجان طرابلس للأفلام من 19 إلى 25 أيلول: تحية ورسالة تضامن

أعلن منظمو مهرجان طرابلس إقامة «مهرجان طرابلس للأفلام – 2024» من 19 إلى 25 أيلول المقبل، مؤكدين أن «أفلامنا تحمل رسالة أمل وصمود تعكس الحقيقة الصعبة التي يعيشها لبنان وفلسطين»، متمنّين لجميع المشاركين في هذا الحدث الثقافي المميز، الذي تحتضنه مدينة طرابلس اللبنانية، دوام النجاح والإبداع في مسيرتهم الفنية».
وأشار المنظمون، في بيان، الى «ان تعزيز التضامن والدعم لصنّاع السينما يعكس روح التعاون الإنساني والثقافي الذي يمثل جزءًا مهمًا من تلاحم المجتمع الفني في منطقتنا الشرق أوسطية»، ويعتبر «مهرجان طرابلس للأفلام» منبرًا للتضامن وتعزيز الفن السابع ونشر قيم الثقافة. لذلك نعبر عن تضامننا ودعمنا الكامل لصنّاع الأفلام في الجنوب وما بعد الجنوب – فلسطين المحتلة، ونقدر التحديات التي يواجهونها ونثمن جهودهم الكبيرة في تقديم الفن والابتكار رغم الظروف الصعبة. كما نؤيد بشدة استمرار تنظيم وإقامة المهرجانات السينمائية في المنطقة التي تعمل بإخلاص واجتهاد على تقديم الأعمال الفنية، ونعبر عن ثقتنا في قدرات القائمين على التنظيم على إلهام الجماهير وإيصال رسائلهم بشكل واقعي وجذاب بالرغم من كل التحديات التي يواجهونها، لا سيما في ما يتعلق بتحديد مواعيد إقامة هذه المهرجانات في معظم الأحيان».
ووجّهوا التحية «إلى كل من يسهم في صناعة سينما عربية في ظل هذه الأحداث، وتضامننا الكامل من القدس إلى رام الله، ومن حيفا إلى غزة، تحية وسلام».
وأعلنوا إطلاق اللائحة الرسمية للأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان طرابلس للأفلام 2024، الذي ينظم في أيلول المقبل في دورته الـ 11 لهذا العام على التوالي في أماكن مختلفة من طرابلس.
وتنقسم الأفلام إلى 6 فئات هي:
الفيلم الروائي الطويل، الفيلم الوثائقي الطويل، الفيلم الدولي القصير، الفيلم العربي القصير، الفيلم اللبناني القصير، وفيلم التحريك.
واشاروا إلى أن «هناك حوالي 50 فيلمًا مشاركًا في المسابقة الرسمية وتنتمي إنتاجاتها إلى بلدان عديدة من حوالي 20 بلدًا عربيًا وأجنبيًا وغربيًا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى