الوطن

الحلبي بعد اجتماعات وزاريّة في السرايا: الدورةُ الاستثنائيّة للامتحانات في 24 آب

عقدَ رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي سلسلةَ اجتماعاتٍ وزاريّة، أمس في السرايا حيثُ التقى نائبه سعادة الشام. كما اجتمعَ مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عبّاس الحلبي الذي قال «وضعتُ دولةَ الرئيس في أجواء انتهاء الامتحانات الرسميّة، وأبلغته بضرورة تمرير إجراء الدورة الاستثنائيّة في أول جلسة لمجلس الوزراء، ومن المُزمع وبعد صدور المرسوم أن تبدأ الدورة الاستثنائيّة بتاريخ السبت 24 آب ولغاية 28 أو 29 منه بحسب الفرع الذي سيتقدم إليه المرشَّحون».
أضاف «كانت مناسَبة عرضنا أوضاع وزارة التربية وما ينتظرها من تحدّيات مع بداية السنة الدراسيّة المُقبلة ولا سيَّما في ظلّ الأوضاع في الجنوب وما يُمكن أن يترتّبَ على ذلك من انعكاسٍ على أوضاع الأبنية المدرسيّة. كذلك، بحثنا في قضايا لها علاقة بسيرِ عمل العام الدراسيّ المُقبل وبحثنا في مواضيع لها علاقة بالجامعة اللبنانيّة، ونشكرُ دولةَ الرئيس على الدعم الذي يقدّمه لقطاع التربية.»
كما اجتمعَ رئيسُ الحكومة مع وزير الصناعة جورج بوشكيان الذي قال «وضعنا دولةَ الرئيس ميقاتي في أجواء القطاع الصناعيّ، ولا سيَّما بالنسبةِ للموضوع الذي نعملُ عليه في ما خصَّ التكامل الزراعيّ – الصناعيّ والأمن الغذائيّ للبلد. كما إنَّنا نؤيّد كلَّ ما صدرَ من قرارات عن الحكومة بالنسبة للقرار 1701 وتنفيذه بحذافيره كافّة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى