ثقافة وفنون

ملتقى فن تشكيلي للهواة في ساحة صالة الفنان التشكيلي محمد محفوض حمص

جمع الفنان التشكيلي محمد محفوض مجموعة من هواة الفن التشكيلي ضمن ملتقى «الفن رونق الحياة» الذي يقام لمدة أسبوع في الساحة المقابلة لصالة الفنان محمد محفوض في حي مساكن الشرطة في حمص.
ويتيح الملتقى للمشاركين التعبير عن مواهبهم في رسم مختلف الموضوعات سواء الإنسانية أو الطبيعية وغيرها، حيث سيختتم بمعرض لنتاج عمل المشاركين في المكان نفسه.
وقال الفنان التشكيلي محفوض إن المعرض يُقام ضمن صالة حديثة الولادة في مدينة حمص كمركز فني تشكيلي يستقطب المواهب الشابة، مشيراً إلى أنه يشارك في الملتقى نحو 20 شخصاً من أصحاب المواهب الفنية الواعدة التي بدأت بإنجاز صور فنيّة وأخرجت ما تحمله من محبة وارتياح في هذا المكان الدافئ الذي يجمعها.
وتحدّث محفوض عن المكان الذي يُقام فيه الملتقى وهو عبارة عن ساحة مصمّمة من بقايا السيراميك تزيد مساحتها على 2000 متر مربع تحمل جدرانها صوراً وملامح من سورية كالسيف الدمشقي وغيره.
بدوره أشار الفنان التشكيلي المشرف على المعرض مازن منصور إلى أن الملتقى يُعتبر فرصة مهمة للمشاركين للخروج إلى الهواء الطلق والاحتكاك بالمجتمع أثناء الرسم وهو تجربة فريدة من نوعها، كما يتيح الفرصة لالتقاء المواهب وصقلها والاستفادة من خبرات الفنانين المشرفين على الملتقى.
ومن المشاركين هيلينا أورفلي ولاريسا اتومشلي وتامر كيال، الذين أشاروا إلى أن الملتقى يُقام ضمن مكان رائع يحفز على الإبداع ويمنحهم فرصة مهمة للتعلم والظهور للعلن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى