ثقافة وفنون

أوركسترا «سهل حوران» ضمن فعاليّات مهرجان «جيشنا عزّنا»

أطلقت دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية درعا بالتعاون مع مديرية الثقافة ومكتب نقابة الفنانين في المحافظة الأوركسترا المركزية «سهل حوران» بقيادة عازف العود الفنان محمد أبازيد ضمن فعاليّات مهرجان «جيشنا عزنا»، وذلك على مسرح مديرية ثقافة درعا.
وقدّمت الأوركسترا أغاني وطنية وتراثية وأخرى من التراث الموسيقي العربي، فيما أفردت مساحة للغناء الفردي، حيث قدّم الفنان الشاب زين العودة أغنية «عالبال بعدك يا سهل حوران» للفنان الراحل فهد بلان.
وضمن حفل إطلاق الأوركسترا قدّمت فرقة سنابل حوران للفنون الشعبية بقيادة الفنان أنيس رعدية عدة لوحات فنية راقصة مستوحاة من تراث درعا والتراث السوري.
وقال مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي وائل الصبح: إن جهوداً كبيرة بذلت من قبل دائرة المسرح المدرسي والكوادر التي شكلت الأوركسترا للوصول بها إلى هذا المستوى، مشيراً إلى أن إطلاقها في شهر آب الذي يصادف فيه عيد الجيش العربي السوري هو عرفان من الجميع بما قدّمه هؤلاء الأبطال لحماية الوطن.
وبيّن قائد الأوركسترا محمد أبازيد أن الأوركسترا ستقدّم تراث محافظة درعا والتراث السوري الغنيّ والمتنوّع، وهي تتكوّن من 40 عازفاً وعازفة، إضافة إلى الكورال.
ووجّه أبازيد التحية للجيش السوري البطل الذي ضحّى بدمائه لحماية سورية من الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى