الوطن

بوحبيب وهاشم شكرا للجزائر المساعَدة النفطيّة

أعربَ وزير الخارجيّة والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب، خلالَ استقباله سفير الجزائر رشيد بلباقي، عن تقديره “للمبادرة الأخويّة المقدَّرة جدّاً لفخامة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بتزويد لبنان بشكل فوريّ بالفيول لسدِّ حاجته في قطاع الكهرباء”.
ونقلَ بو حبيب للقيادة الجزائريّة، عبرَ السفيرِ بلباقي “امتنانَ الحكومة اللبنانيّة وتقديرها الكبيرين لقرار الرئيس تبون، وهو قرارٌ ليس مستغرَباً أن يصدرَ عنه وعن دولة الجزائر الشقيقة التي لطالما وقفت إلى جانب لبنان وشعبه ودعمتهما في أصعبِ الظروف التي مرّت وما زالت عليهما”.
كما شكرَ للجزائر “دعمها الكبير لقضايا لبنان في المحافل الدوليّة، ولا سيّما في مجلس الأمن، الذي تشغلُ فيه حاليّاً منصبَ عضوٍ غير دائم، وتأييدها مطلبه بتمديد ولاية يونيفيل لسنةٍ أخرى”. وشكرَ للجزائر أيضاً قرارَها “تخصيص لبنان بأربعين منحة دراسيّة جامعيّة للعام الدراسيّ 2024 – 2025، وهي مسألة ستكون قيد المتابَعة مع وزارة التربية والتعليم العاليّ اللبنانيّة”.
بدوره، شكرَ رئيسُ “لجنة الصداقة البرلمانيّة اللبنانيّة – الجزائرية” النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح باسم اللجنة “لدولة الجزائر الشقيقة على المبادرة الكريمة لتزويد لبنان باحتياجاته من المواد النفطيّة بغية تأمين الكهرباء وذلك بمكرمةٍ من سيادة الرئيس عبد المجيد تبون ومتابعة رئيس الحكومة نذير العرباوي ورئيس المجلس الوطنيّ الجزائريّ إبراهيم بوغالي”.
وتابع “إننا نُدين للأشقاء في الجزائر رئيساً وحكومةً ومجلساً وشعباً، مواقفهم إلى جانب وطننا وشعبنا في كلّ المراحل وإبّان كلّ الأزمات، ودائماً تُثبتُ هذه الدولة الشقيقة معنى العلاقات الأخويّة وتأكيدها وحرصها على أفضل العلاقات، وهذا ما نطمحُ إليه في كلِّ الظروف”. وجدّدَ “التحيّة والشكر للإخوة الجزائريين على كلّ ما يبذلونه من أجلِ مساعدة لبنان منذ عقود”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى