الوطن

بو حبيب جدّدَ لنظيرِه الجزائريّ تقديرَ الحكومة لمُبادرة تبون

أجرى وزيرُ الخارجيّة والمغترِبين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، اتصالاً هاتفيّاً بنظيرِه الجزائريّ أحمد عطاف، جدّدَ في خلاله، شُكرَ الحكومة اللبنانيّة وتقديرها لمبادرة الرئيس الجزائريّ عبد المجيد تبون بتزويد لبنان بالفيول لتشغيل محطّاته الكهربائيّة. ونقلَ له تأثُّرَ اللبنانيين وامتنانهم “لخطوة الجزائر الشقيقة”.
كما شكرَه على “الدعمِ الكبير الذي تُبديه الجزائر للبنان ومساندتها الدائمة له في كلِّ الظروف الصعبة التي يواجهها”، مشيداً “بالتعاون والتنسيق المستمرّ بينهما في الأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن القضايا التي تهمُّ البلدين”.

من جهّته، أشار عطاف إلى “أنَّ الجزائرَ لا ترغبُ في أن ترى لبنان في ظلامٍ دامس، وهي تنظرُ حاليّاً في أسرع طريقة ممكنة لإرسال الفيول إليه”، مؤكّداً استعداد بلاده “للقيام بكلِّ ما يلزمُ لدعمِ لبنان في المحافل الدوليّة ولا سيَّما في مجلسِ الأمن”.
وتلقّى بو حبيب اتصالاً هاتفيّاً من وزيرة خارجيّة أوستراليا بيني وونغ، عرضا خلالَه للأوضاعِ الأمنيّة في لبنان والمنطقة وللعدوانِ الإسرائيليّ المستمرّ على الأراضي اللبنانيّة وضرورةِ وضعِ حدٍّ له لإعادةِ الهدوء إلى جنوبِ لبنان”.
وأكّدت الوزيرة الأوستراليّة “أهميّة التوصُّل إلى وقفٍ لإطلاقِ النار في غزّة وجنوب لبنان” وأعربت عن “حرصِ بلادِها على أمنِ رعاياها الموجودين في لبنان وسلامتهم”.
كما استقبلَ بو حبيب سفيرَ بولندا برزيميسلاف نيسيووفسكي في زيارةٍ وداعيّة بمناسبة انتهاء مهامِه في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى