الوطن

حميّة: توجيهات لإعداد مشروع لربطِ محافظتي طرابلس وعكّار بأوتوسترادٍ بحريّ

 

استقبلَ وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة في مكتبه بالوزارة، رئيسَ لجنة الأشغال العامّة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطيّة، حيثُ جرى التداول معه في آخر المستجدّات، والبحث في مشاريع إنمائيّة تُعنى بها الوزارة في الشَمال، ولا سيَّما النقاش في مشروع تخطيط الأوتوستراد البحريّ الذي يربطُ محافظة طرابلس بمحافظة عكّار.
وأعطى حميّة التوجيهات للمعنيين في الوزارة «بضرورة بدء العمل على إعداد مشروع مرسوم التخطيط، وتحديد جدول الكميّات اللازمة، وليصار لاحقاً إلى عرضه على مجلس الوزراء وفقاً للأصول المرعيّة الإجراء».
بدوره شكرَ عطيّة « لوزير الأشغال التجاوب السريع للعمل على وضع اللِّبنات الأولى لإنجازِ المشروع»، مشيراً إلى أنَّ «إنجازَ هذا المشروع، له أثرٌ حيويّ على الصُعد كافّة بالنسبة لمحافظتيّ طرابلس وعكّار وكذلكَ الشَمال عموماً».
كما بحثَ حميّة مع النائب سيزار أبي خليل في ملفّات إنمائيّة مناطقيّة عدّة، تُعنى بها الوزارة في عاليه، ولا سيَّما ما يتعلّقُ بصيانة الطرقات في قضاء عاليه، والإجراءات التي اتُخذت في الإدارات المعنيّة بها الوزارة وضرورة تكاملها مع باقي الخطوات المطلوبة من الإدارات والجهّات المعنيّة الأخرى، لأجل المباشرة سريعاً في البدءِ بأشغال التنفيذ على الأرض.
كما استقبلَ حميّة رئيسةَ «مؤسّسة الحريري» النائبة السابقة بهيّة الحريري.
ونشرَ حميّة عبر منصة «إكس» صورة للقائه والحريري، موضحاً أنَّ اللقاءَ «شكّلَ مناسبةً للبحثِ في مواضيع وملفّات إنمائيّة عدّة، تُعنى بها الوزارة في مدينةِ صيدا».
من جهةٍ أخرى، يطلقُ حميّة أشغالَ التأهيل والصيانة على الأوتوستراد الساحليّ في جبيل، في منطقة ما بعد نهر إبراهيم شمالاً، عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم الأربعاء. كما يطلقُ عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم أشغال معالجة الانهيار الحاصل على أوتوستراد شكا – الشَمال .وعند الساعة الثانية عشرة والنصف، يطلقُ أشغالَ التأهيل والصيانة على طريق العبدة – العبوديّة في عكّار عند دوّار حمص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى