الوطن

ميقاتي تابعَ ملفّ الجمارك والتجديد لـ«يونيفيل»

بعد أن قدّمَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إخباراً إلى النيابة العامّة التمييزيّة في موضوع أزمة الانقطاع الكليّ للتيّار الكهربائيّ عن مختلف المناطق اللبنانيّة قبل أيّام، وبناءً على قرار النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجّار، انتقل الأخير القاضي إلى السرايا أمس، واستمعَ إلى رئيس الحكومة في موضوع الإخبار المذكور.
وترأس ميقاتي اجتماعاً في السرايا للبحثِ في ملفّ الجمارك، شاركَ فيه كلٌّ من رئيسة المجلس الأعلى للجمارك ريما مكّي، المدير العام لوزارة المال جورج معراوي، المدير العام للجمارك بالإنابة ريمون خوري، مدير الواردات في وزارة الماليّة لؤي الحاج شحادة وأعضاء من المجلس الأعلى للجمارك. وجرى خلال الاجتماع البحث في سُبل التنسيق بين دوائر وزارة المال والجمارك.
واجتمعَ رئيس الحكومة مع وزير الخارجيّة والمغترِبين عبد الله بو حبيب، وبحثَ معه في آخر الاتصالات الديبلوماسيّة المتعلّقة في موضوع التجديد للقوّة الدوليّة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)، إضافةً إلى مواضيع إدارية تخصُّ الوزارة. كما اجتمعَ ميقاتي مع وزير العدل هنري خوري وعرضَ معه الأوضاع العامّة وشؤون وزارة العدل.
واستقبلَ رئيسُ الحكومة وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس الذي استأذنه بالسفر إلى الأردن مع وفدٍ للمشارَكة في الاجتماع غير العاديّ لوزراء الشباب والرياضة العرب الذي سيعقد يوم الأربعاء المُقبل في عمّان برعاية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني لإطلاق “الاستراتيجيّة العربيّة للشباب والأمن والسلام”.
كما التقى ميقاتي النائب فريد البستاني الذي قالَ بعد اللقاء “عرضتُ مع دولة الرئيس مواضيعَ مطلبيّة وخدماتيّة تخصُّ منطقة الشوف، ومنها ملفّ مستشفى دير القمر الحكوميّ وضرورة العمل على تشغيله في أسرعِ وقتٍ مُمكن لحاجة المنطقة له. كما عرضتُ لموضوع جسر سرجبال – الجاهليّة بعد تعرّضه لأضرار جرّاء العواصف، إضافةً الى قضية تدعيم جوانب نهر الدامور. وكانت مناسبة أثنيتُ فيها على عمل وزارة الداخليّة من خلال الإجراءات المتّخذة من قِبلها بالنسبةِ لملفِّ النافعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى