ثقافة وفنون

إعلان نتائج مسابقة «آقور» الأدبية في الحسكة

أقامت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة آقور الأدبية في نسختها الرابعة دورة القاص «محمد نديم « عن فئة القصة القصيرة.
وفازت بالمركز الأول قصة «مئة جلدة وجلدة» للقاص داوود الفريح، وفي المركز الثاني قصة «لغم واحد لن يقتلني» للقاصة عفراء العبيد، وفي المركز الثالث مناصفة قصة «جنون البقرة الصفراء» للقاص خورشيد أحمد، وقصة «الطين في كل مكان» للقاص عبد الرحمن الصالح.
وأوضح مدير الثقافة عبد الرحمن السيد أن الدورة الرابعة من مسابقة آقور حملت اسم القاص والأديب الراحل محمد نديم تقديراً لعطائه، فهو أول المنتسبين لاتحاد الكتاب العرب في محافظة الحسكة وقدم أكثر من تسع مجموعات قصصية ولديه العديد من المشاركات الأدبية في المحافل الثقافية، لافتاً إلى أن القصص المشاركة عرضت على لجنة تحكيم متخصصة ضمت القاص محمد باقي محمد والكاتب الأديب أحمد الحسين والقاص خليل عجيل.
وأكد القاص داوود الفريح الفائز بالمركز الأول في المسابقة أن الحركة الثقافية في العموم والقصصية على وجه الخصوص في محافظة الحسكة مستمرة رغم كل الظروف التي تعيشها، والأفكار والإبداع والأمل كلها راسخة في أرواح الكتاب والأهالي.
أما القاصة عفراء العبيد فأوضحت أن قصتها «لغم واحد لن يقتلني» تعبر عن معاناة أهلنا في فلسطين المحتلة الصامدين صموداً أسطورياً في وجه المحتلين، مؤكدة أهمية إقامة المسابقات الأدبية ودورها المحفز للروح الإبداعية وتقدير نتاج المبدعين في مجالات الثقافة كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى