ثقافة وفنون

«يا ترى» عرض مسرحي في السويداء

قدمت فرقة «مسرحجية» الفنية في مدينة شهبا في السويداء عرضاً مسرحياً بعنوان «يا ترى»، فكرة وإخراج ساري درويش، وسيناريو وحوار محمد أبو العز، وإشراف طليع بحصاص. وتناول العرض الذي استضافه مسرح مدرسة الشهيد كمال مسعود في مدينة شهبا على مدار نحو ساعة، هموماً حياتية تتعلق بدراسة الشباب وطموحاتهم المستقبلية، ليختتم العرض بأغنية عن فلسطين والصمت الدولي تجاه ما يحدث فيها.
وذكر طليع بحصاص أحد مؤسسي الفرقة والمشرف العام على العمل، أن العرض شكل من أشكال الخروج عن حالة المسرح التقليدي، وإدخال الهموم المجتمعية بالعروض، ويهدف لدعم المواهب الشابة الجديدة للظهور أمام الجمهور، إلى جانب التعبير عن مشاكل فئة الشباب بطريقة صحيحة وملامسة همومهم.
وحسب صاحب فكرة العرض ومخرجه ساري درويش، شارك في العرض 25 موهبة من عمر 10 إلى 42 عاماً، وركز العرض على أطفال كان يحلمون بالتمثيل فكبروا ودرسوا التمثيل أكاديمياً مع إظهاره لتفاصيل حصلت معهم وخاصة الصعوبات التي واجهتهم، لافتاً إلى وجود تعاون بين أعضاء الفرقة الذين عملوا بروح الفريق سواء في تقديم أفكارهم التي تمت صياغتها وتوظيفها بخدمة العمل أو من ناحية الحركة والأداء ضمنه.
وذكر كاتب سيناريو وحوار المسرحية محمد أبو العز أن نصها من أفكار أعضاء الفرقة، وتمّت كتابته بروح وشغف كل واحد منهم مع الحرص من خلاله على ملامسة هموم كل شاب ومواقف الطفولة والمشاعر الجميلة التي عاشوها.
يذكر أن فرقة «مسرحجية» تأسست منذ أربع سنوات وتضمّ حالياً أكثر من ثلاثين موهبة من اليافعين والشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى