الوطن

اجتماع في السرايا لبحثِ قطوعات الحساب

ترأسَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا، اجتماعاً خُصّصَ للبحثِ في موضوع قطوعات الحساب، شارك فيه وزيرُ المال يوسف الخليل، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران والقاضية نيللي أبي يونس، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة، المديرُ العام لوزارة الماليّة الدكتور جورج المعراوي وعددٌ من المسؤولين في الوزارة.
بعد الاجتماع أعلنَ الخليل “أنَّ مشروعَ الموازنة سيسلّمُ قريباً إلى الوزراء تمهيداً لبحثه في مجلس الوزراء.»
واجتمع رئيسُ الحكومة مع وزيرِ الصناعة جورج بوشكيان الذي صرّحَ بعد اللقاء “بحثنا في مشروع تأمين الأمن الغذائيّ وسلامته الذي نعملُ عليه منذ فترة بإشراف دولة الرئيس وبالتنسيق بين وزارات الصناعة والاقتصاد والتجارة والزراعة”.
أضافَ “يقضي المشروع وهو تكامليّ، بين الصناعة والزراعة، بتشجيعِ المزارع على تكثيف زراعة القمح، بناءً على مُعطيات المساحات الزراعيّة الصالحة والطقس في لبنان الملائم لذلك، ومن ثم يتحوّل المنتج إلى المطاحن للتصنيع، فنكوّن سلسلة إنتاج متكاملة من المواد الأوّليّة إلى المنتج الأخير. وهي دورة اقتصاديّة تحصّن خارطة الأمن الغذائيّ في لبنان”.
وقال “أطلعتُ دولةَ الرئيس على تقدّم العمل في هذا المشروع الذي أصبحَ في مراحله الأخيرة، ويعودُ بالفائدة على الاقتصاد ككلّ، وينعكس إيجاباً على الصناعة والزراعة والصحّة وسلامة الغذاء.»
وعرضَ ميقاتي مع النائب جميل عبّود الأوضاعَ العامّة وشؤوناً إنمائيّة تخصُّ مدينة طرابلس. كما استقبلَ رئيسُ الحكومة النائبَ سجيع عطيّة واجتمعَ مع المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا ونائبِه العميد حسن شقير وجرى عرضٌ للأوضاعِ الأمنيّةِ في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى