رياضة

لاعبة التنس الناشئة ماريا حشّاش نحو النجوميّة

تبدو طريق النجومية معبّدة أمام اللاعبة الواعدة بالتنس ماريا حشاش (12 سنة ومولودة عام 2012) التي تلفت الأنظار خلال البطولات والمسابقات التي تشارك فيها. وبرزت حشاش بشكل كبير عام 2024 بعدما نجحت في إحراز العديد من الألقاب المحلية وعلى رأسها لقب بطولة لبنان للفئة العمرية تحت الـ12 سنة التي أقيمت على ملاعب نادي لاكولينا في تموز الفائت، وأحرزت لقب دورة نادي الكهرباء التي أقيمت على ملاعب نادي الهوليداي بيتش. كما واصلت ماريا عروضَها القويّة وأحرزت لقب فئتها العمريّة في دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة لتجتاح ألقاب فئتها العمرية. وفي الأيام القليلة الماضية، شاركت ماريا في البطولة العربيّة التي استضافتها تونس مع بعثة لبنان وأحرزت الميداليّة البرونزيّة مع زميلتها نور خاطر وسبق أن أحرزت ميدالية فضية للفرق في بطولة غرب آسيا التي استضافها الأردن مع زميلتيها نوا بشور ونور خاطر وتأهل الفريق اللبناني الى بطولة آسيا التي ستُقام في منتصف أيلول المقبل في كازاخستان مع الأمل أن يحقق الفريق اللبناني نتيجة جدية ويصعد الى منصة التتويج مرة جديدة.
تتابع ماريا تحصيلها العلمي في مدرسة سيدة الجمهور وتتدرب بصورة مكثفة في ناديي الهوليداي بيتش (صيفاً) والمون لاسال (شتاء) وبشكل احترافيّ مكثف منذ سنتين بمواكبة من والدها ووالدتها مع تدريب يومي تحت إشراف المدرب الجيورجي المحترف غيورغي خريكاتزي الذي رأى فيها ملامح نجمة واعدة في رياضة التنس وسيكون لها الشأن الكبير في المستقبل محلياً وخارجياً. كما يدرّبها للوصول الى جهوزية فنية عالية مدرب اللياقة البدنية مارك الحاج.
وتطمح ماريا حشاش لتمثيل لبنان في فئة السيدات في المستقبل وهي التي عشقت رياضة الكرة الصفراء منذ سنوات عدة وهي معجبة بلاعبة التنس البيلاروسيّة أرينا سابالينكا مع أملها أن تسير على خطاها.
ولقد بدأت ماريا تحصد أولى ثمار نجاحها عبر تقديم رعاية لها من قبل “سبور اكسبير” برئاسة شربل سلامة، حيث وجّهت ماريا الشكر الى سلامة على خطوته وبادرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى