الوطن

ذبيان: لتحذو الوزارات حذوَ بيرم

شدّدَ رئيس «تيّار صرخة وطن» جهاد ذبيان في بيان، على «ضرورة أن تحذو الوزارات الخدماتيّة وغير الخدماتيّة حذوَ وزير العمل مصطفى بيرم، الذي أعلن قبل أيّام في مؤتمره الصحافي عن التحوّل إلى العمل بشكل رقميّ بنسبة 90% وذلك التزاماً بالخطّة الثلاثيّة في الحوكمة ومن دونِ تكليف خزينة الدولة أيّ مبالغ ماليّة».
ولفت إلى أنَّ «وزيرَ العمل أثبتَ أنّ لدينا إمكانات في الإدارات العامّة والتي يُمكن استثمارها في الشكل الصحيح من أجل النهوض بالقطاع العام، وهذه الخطوة على صعيد أعمال المكنَنة في وزارة العمل من شأنها ان تسهّل الكثير من آلية العمل المعتمدة في الوزارة لإنجاز معاملات المواطنين».
وأشار إلى أنَّ «التحوّل الرقميّ خطوةٌ مهمّة وأساسيّة على صعيد الإدارات العامّة في عصر المعلوماتيّة، بحيث أنّه يضمن الشفافيّة ويؤمِّن حقوقَ المواطن، الذي باتَ يستطيعُ متابعة معاملته، ويخفّف عنه عبء السمسرات والاستغلال، والأمثلة كثيرة ولا تُعدُّ ولا تُحصى عمّا يتعرّضَ له المواطن، سواء خلال إنجاز معاملاته العقاريّة أو في النافعة من ابتزازٍ ودفعِ رُشى».
وختمَ داعياً «الوزارات التي تُعنى بشؤون المواطنين إلى العملِ من أجلِ تسيير المرافق والإدارات بما يوفّرُ على المواطن كلفةَ الوقتِ والمال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى