الوطن

عبد الصمد أَطلع فواز والهيئة الإدارية على نشاط فرع الجامعة اللبنانية الثقافية في أستراليا وأوقيانيا

زار نائب رئيس القارة الأوقيانية ورئيس فرع جنوب أستراليا – أديلايد في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم يوسف عبد الصمد، مكاتب الجامعة ضمن مبنى وزارة الخارجية والمغتربين، وكان في استقباله الرئيس العالمي للجامعة عباس فواز وأعضاء الهيئة الإدارية.
وخلال اللقاء قدّم عبد الصمد شرحاً وافياً عن واقع الجالية اللبنانية والجامعة الثقافية في قارة أوقيانيا عموماً وفي أستراليا خصوصاً، التي تفاعلت إيجابياً مع زيارة وفد الجامعة برئاسة النائب الأول جهاد الهاشم وعضوية نائبي الرئيس محمد الجوزو وهنري بو صعب، مشكلةً حافزاً اساسياً لإعادة تنشيط وتنظيم صفوف الجامعة وصولاً الى تأليف الفروع في الولايات الأسترالية وانتخاب مجلس قاري أوقياني.
وأكّد عبد الصمد على العمل تحت سقف النظام الأساسي للجامعة وبتوجيهات الرئيس العالمي عباس فواز لتعزيز موقع الجامعة واستعادة دورها وحثّ اللبنانيين في أستراليا على الثقة بها.
بدوره رحّب فواز بحضور عبد الصمد وهنّأه على الجهود المبذولة من قبله لنشر مبادئ وأهداف الجامعة والعمل تحت عنوان واحد هو محبة لبنان، ودعاه الى إشراك عنصري الشباب والنساء في صفوف الجامعة، ووعده بمتابعة ومواكبة البرامج المشتركة مع أستراليا من أجل تعزيز العلاقات المميّزة وإعلاء شأن البلدين.
بعد اللقاء لبّى عبد الصمد دعوة على الغداء أقامها على شرفه الرئيس العالمي عباس فواز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى