الوطن

قبيسي: الفريق الآخر رفض الحوار وترك لبنان بلا رئيس وفي حال انقسام

‭}‬ مصطفى الحمود
لفت النائب هاني قبيسي إلى أنّ «الفريق الآخر رفض دعوتنا إلى الحوار وترك لبنان من دون رئيس للجمهوريّة وفي حال انقسام، بحكومة مستقيلة ومواقف سياسيّة بعيدة عن الحسّ الوطنيّ».
وقال خلال احتفالٍ تأبينيّ في بلدة ميفدون الجنوبيّة «أن تترك الأمور بهذا الشكل هو تسهيلٌ لمهمّة إسرائيل في لبنان وتسهيلٌ للدور الغربيّ الذي لا يريد مكاناً للمقاومة في الشرق الأوسط».
وأكّد أنّ «الأحزاب التي تقارع إسرائيل أقوى من كلّ الأنظمة العربيّة والإسلاميّة» وقال «في بلدنا نجد المعادلة نفسها، فهناك فريقٌ يقاوم ويقدّم التضحيات في سبيل الدفاع عن لبنان، وفريق آخر يعترض ولا يهتّم لكلّ ما يحدث على حدودنا، بل البعض يعترض على فعل المقاومة وما تقوم به».
وأشار إلى أنّ «إسرائيل تعتدي على بلدنا والدولة تخلّت عن الدفاع عن الجنوب، فلم تبادر يوماً إلى مقارعة إسرائيل أو تجهيز الجيش ليصبح قادراً على الدفاع عن لبنان وحدوده وسيادته»، مضيفاً «نعم يعتدى على الجنوب وهناك من يتفرّج على القتل والغارات التي تستهدف المدنيين حتّى في القرى البعيدة من حدودنا مع فلسطين المحتلّة. هناك اعتداءٌ صارخٌ على بلدنا وترى بعض ساستنا يخرجون ويقولون نحن لا نوافق على ما تقوم به المقاومة». وتمنّى على هؤلاء «أن يتجرّأوا ويقولوا نحن لا نوافق على ما تقوم به إسرائيل، الاعتراض على القتل والتدمير أو نحن مع حماية لبنان. لم نسمع أحداً منهم يقول نحن لا نرضى بقصف الجنوب بغاراتٍ واعتداءاتٍ على أهلنا الآمنين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى