الوطن

ميقاتي عرضَ مع زوّاره الأوضاع وملفّ النازحين السوريين

استقبلَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مساعدةَ المفوّض السامي لشؤون الحماية في المفوضيّة العُليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة روفيندريني مينيكديويلا مع وفدٍ ضمّ: رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميشال الفارو، ممثّل مكتب المفوضيّة السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان إيفو فرنجسين والمنسّق المقيم للأمم المتحدة منسّق الشؤون الإنسانيّة عمران ريزا. وجرى خلالَ اللقاء التشديد على تفعيل التعاون بين لبنان والمفوضيّة لمعالجة ملفّ النازحين السوريين وفقَ ما تم الاتفاق عليه سابقاً.
وعرضَ ميقاتي مع سفيرة النروج الجديدة في لبنان هيلد هارلاتسداد العلاقات الثنائيّة بين البلدين. واجتمع مع وزير الخارجيّة والمغترِبين عبد الله بوحبيب الذي أعلنَ بعد اللقاء أنّه “اطلعَ الرئيس ميقاتي على أجواء اجتماعات الجامعة العربيّة ولجنة التواصل مع سورية”.
واستقبلَ ميقاتي المدير العام لتعاونيّة موظّفي الدولة يحيى خميس الذي قال بعد اللقاء “وضعتُ دولة الرئيس ميقاتي في أجواء عمل التعاونيّة وتطرّقنا لموضوع الاستشفاء، وأبلغته بأنَّ معظم المستشفيات اللبنانيّة تُطبِّق التعرِفات التي وضعناها في التعاونيّة من دون تقاضي فروقات تُذكر من المرضى، باستثناء ثلاث مستشفيات نقوم بالتفاوض معها لمعالجة هذا الأمر”.
واستقبلَ رئيس الحكومة النائب وليد البعريني، سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار، فالمدير العام لهيئة “أوجيرو” عماد كريديّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى