رياضة

الحكمة يتصدر مجموعته بفوزه على الوحدة الاماراتي

أنهى الحكمة مبارياته في الدور الأول لبطولة الوحدة الدولية بالفوز الثالث توالياً على حساب الوحدة الإماراتي بفارق 34 نقطة (89-55)، الأشواط (22-15 و42-29 و69-44) والمقامة في صالة “مبادلة أرينا” في العاصمة الاماراتية أبو ظبي، برعاية مجلس أبو ظبي الرياضي ومن تنظيم الاتحاد الإماراتي لكرة السلة ونادي الوحدة و”غلوبال أكتيف سبورتس”.
خاض الحكمة المباراة وهو يعرف تماماً أنها لن تؤثر على صدارته للمجموعة الأولى ولن تفيد الوحدة في عملية التأهل بعد أن بات خارج حساباته بخسارته مع مباراتين، أي ان عامل الضغط انتفى لدى اللاعبين وكذلك الجهاز الفني للفريقين، فعمد اليوناني الياس زوروس الى استعمال معظم اللاعبين وإراحة البعض لأكثر وقت ممكن من الذين ساهموا في الفوز بالمباراتين السابقتين، دون الاستهانة بعامل الفوز الذي يكون معنوياً في مناسبات كهذه تحضيراً للفريق في الدور نصف النهائي. فأنهى الحكمة الربع الأول متقدماً بفارق 7 نقاط (22-15) والثاني بفارق 13 نقطة (42-29).
جدّية الحكمة ظهرت أكثر مع تصرّفات وحركات زوروس الذي طالب لاعبيه بالدفاع أكثر والتسجيل ليرتفع الفارق الى 25 نقطة بنهاية الربع الثالث (69-44)، واستمرّ الحكمة بفرض إيقاعه في الربع الأخير على الرغم من محاولات الفريق الإماراتي للتقليص، قبل أن تنتهي المباراة بفارق 34 نقطة 89-55.
جيرار حديديان سجل 25 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف عزيز عبد المسيح 10 نقاط مع 3 تمريرات حاسمة وتم اختياره أفضل لاعب في المباراة، كما سجل زاك لوفتون 10 نقاط مع 4 متابعات، ومن الوحدة سجّل كل من مايرون غوردون وقاديم جاك 15 نقطة مع 10 متابعات للثاني.
قاد المباراة الحكام، المصري وائل إبراهيم وعصام السيابي والقطري بندر السويدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى