الوطن

بشّور حيّا موقفَي سورية والجزائر ومساعداتهما

أجرى الرئيس المؤسِّس “للمنتدى القوميّ العربيّ” معن بشّور، اتصالاً هاتفيّاً بالقائم بأعمال السفارة السوريّة في لبنان الدكتور علي دغمان، حيّا خلاله موقفَ “سورية شعباً وقيادة، ضدَّ العدوان الصهيونيّ وتوجيهات الرئيس بشّار الأسد بفتحِ الحدود وتوفير كلّ التسهيلات لكلِّ نازحٍ من لبنان”.
واعتبرَ بشّور “أنَّ موقفَ سورية ليس غريباً على بلدٍ لم يتخلَّ يوماً عن أيّ شقيق أصابه ضيمٌ أو واجهَ عدواناً، ولا سيَّما إتّجاه لبنان الذي يذكرُ أبناؤه أنَّ سورية كانت دائماً ملاذا لهم في المِحَن”.

كذلكَ، اتصل بشّور بسفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، شاكراً موقفَ الجزائر “الداعم للبنان ولا سيَّما في مجلس الأمن الدوليّ حيث كانت مبادرات إتّجاه لبنان وإتّجاه فلسطين محرّكاً أساسيّاً في مجلس الأمن”.
وذكَّرَ بـ”المساعدات الجزائريّة التي لم تتوقَّف للبنان ولا سيَّما في عدوان 2006 وخلال أزمة الكهرباء التي واجهها”، مؤكّداً أنَّ “هذه المبادرات تكشفُ عن عمقِ الأخوّة اللبنانيّة الجزائريّة وعن إدراك الشعبين أنَّهما يخوضان معركةً واحدة. وطالما استلهمَ اللبنانيّون من بطولات الجزائريين وتضحياتهم العظيمة، دروساً في تحمُّل كلّ وحشيّة العدوّ وآثار العدوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى