الوطن

حميّة: رهانُنا على الميدان والديبلوماسيّة

أكّدَ وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة “أنَّ حماية المدنيين هي من أكبر تحدّيات الحكومة اللبنانيّة”، مشيراً في حديثٍ إلى قناة “روسيا اليوم» (RT) إلى “أنّنا نبذلُ جهودنا لتستمرّ المعابر البريّة والبحريّة والجويّة في العمل خدمةً للمواطنين”.
ولفتَ إلى “أنَّ الإشاعات التي يُطلقها العدوّ الإسرائيليّ حول مطار بيروت، ليست بجديدة كما أنَّ المطار يخضعُ للرقابة والقوانين اللبنانيّة، وكلّ الأجهزة هناك تعملُ لحفظِ الأمن وهو ليس للاستخدام العسكريّ بل هو للاستخدام المدنيّ، علماً بأنَّ أجواء بيروت خُرقت بمعدل ألف خرق جوّي سنويّاً من قِبل العدوّ الإسرائيليّ خلالَ السنوات العشر الماضية”. واعتبرَ “أنَّ إسرائيل ضرَبت بعرض الحائط القانون الدوليّ والقيَّم الإنسانيّة”.
وأشار حميّة إلى “أنَّ مساعي الرئيسين نبيه برّي ونجيب ميقاتي مستمرّة بهدف التوصُّل لوقفِ إطلاق النار كذلك الحكومة تواصلُ اتصالاتها مع المجتمع الدوليّ، وحول عمل المرافئ البحرية فإنَّ العملَ جارٍ بالتعاون مع جميع المعنيين للإسراع في إخراج البضائع مع الحفاظ على سلامة الغذاء”.
وأكّدَ “أنَّ لبنانَ عصيٌّ على الموت وشعبه جبّار وسينهضُ مجدَّداً بتكاتفِ جميع اللبنانيين ولدينا إرادة الصمود ورهانُنا على الميدان والديبلوماسيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى