الوطن

بو حبيب التقى ماغرو وبلاسخارت: للضغطِ على «إسرائيل» لوقفِ عدوانِها

استقبل وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بو حبيب، فورَ عودته إلى بيروت، سفيرَ فرنسا لدى لبنان هيرفي ماغرو وجرى عرضٌ لمستجدّات العدوان «الإسرائيليّ» المستمرّ على لبنان وسُبل التوصُّل إلى وقفٍ لإطلاق النار، في ضوء المساعي التي تقوم بها فرنسا ودول أخرى في هذا الشأن. كما تطرّقا إلى مؤتمر باريس المخصَّص للبنان والمُزمع عقده في 24 تشرين الأول الحاليّ.
وأعادَ بو حبيب «تأكيد تمسُّك لبنان بقرار مجلس الأمن رقم 1701 وبالمبادرة الأميركيّة – الفرنسيّة الهادفة إلى وقفِ إطلاق النار وإعادة إرساء الهدوء على حدوده الجنوبيّة بالسُبل الدبلوماسيّة».
كما بحثَ بو حبيب مع المنسِّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس – بلاسخارت في تصعيد «إسرائيل» الخطير والمتواصل ومحاولتها تنفيذ اجتياح برّي في انتهاكٍ واضح وسافر لسيادة لبنان وحرمة أراضيه. وجدّدَ بو حبيب دعوةَ الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى مضاعفة جهودهما وممارسة أقصى الضغوط على «إسرائيل» لتوقف عداونها وانتهاكها لسيادة لبنان واستهدافها المتعمَّد للمدنيين ولمراكز للجيش اللبنانيّ ولقوات «يونيفيل»، ولدفعها إلى تنفيذ القرار1701 والانسحاب من الأراضي اللبنانيّة التي لا تزالُ تحتلّها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى