الوطن

جلسة عاديّة لمجلس الوزراء اليوم ورئيسُ الحكومة تابعَ الأوضاعَ التربويّة

فيما يعقدُ مجلس الوزراء جلسةً عاديّة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم في السرايا، عقدَ رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعين تربويين في السرايا، بمشاركة وزير التربية والتعليم العاليّ القاضي عبّاس الحلبي، ضمَّ الأول اتحاد الجامعات الخاصّة، والثاني الهيئة التنفيذيّة لرابطة الأستاذة المتفرِّغين في الجامعة اللبنانيّة وحضره أيضاً رئيس الجامعة اللبنانيّة الدكتور بسّام بدران.
وبعد الاجتماعين، قالَ الحلبي «رغبَ دولة رئيس مجلس الوزراء ضمنَ سياق استقبالاته للهيئات النقابيّة والتمثيليّة للقطاعات كافّة، أن يستقبلَ اليوم رابطة الجامعات في لبنان برئاسة الأب الدكتور سليم دكاش وأعضاء الرابطة. وكانَ بحثٌ في القضايا الوطنيّة أولاً وما يُمكنُ للجامعات أن تساهمَ فيه في هذه المرحلة الحرِجة من تاريخ لبنان، وأيضاً عرضَ دولة الرئيس ما يُمكنُ للدولة أن تساعدَ هذه الجامعات في هذه المحنة».
أضاف «أمّا الاجتماعُ الثاني فكانَ مع وفدٍ من رابطة الأساتذة المتفرِّغين في الجامعة اللبنانيّة في حضور رئيس الجامعة الدكتور بسّام بدران وفي حضوري ضمنَ السياق ذاته، يعني استقبال هذه الهيئات لطرح المواضيع الوطنيّة وما يُمكن للجامعة اللبنانيّة أن تساهم به أيضاً. كانَ همُّ الرئيس وهمُّنا جميعاً، أن تبادر الجامعة اللبنانيّة إلى فتح صفوفها واستقبال طلاّبها بعد إجراء عمليّة الإحصاء لطلاّبها النازحين وأساتذتها النازحين ولموظفيها النازحين، وقد وعدَ رئيسُ الجامعة بأنَّه سيُطلق خلال اليومين المقبلين التعاميم المطلوبة التي تُعطي الاطمئنان لطلاّب الجامعة ولأساتذتها باستئناف الدروس».
من ناحيته، شكرَ رئيس رابطة جامعات لبنان الأب سليم دكّاش رئيسَ الحكومة «الذي استقبلَ رابطة الجامعات في لبنان بأعضائها كافّة، حيثُ تحدَّثَ عن القضايا الوطنيّة وأيضاً عن القضايا التي تخصُّ الجامعات، وقد كانت هناك مشاركة من قبل أعضاء الرابطة في طرح المواضيع الدقيقة التي من شأنها أن تساعد الجامعات على أن تقوم بمهمّاتها».
واجتمعَ ميقاتي مع وزير الخارجيّة والمغتربين عبد الله بو حبيب وعرضَ معه آخر الاتصالات الديبلوماسيّة لوقف العدوان «الإسرائيليّ». كما بحثَ رئيسُ الحكومة مع وزير السياحة وليد نصّار في المستجدّات والتطوّرات الراهنة.
واستقبل ميقاتي المنسِّق المُقيم للأمم المتحدة ومنسّق الشؤون الإنسانيّة في لبنان عمران ريزا وتناولَ البحث المستجدّات والتنسيق بين الحكومة ومؤسَّسات الأمم المتحدة والجهود الخدماتيّة والإنسانيّة والصحيّة لمساعدة النازحين.
والتقى ميقاتي محافظ بيروت القاضي مروان عبّود الذي اوضحَ أنّه أطلعَ رئيسَ الحكومة «على ما تقومُ به محافظة بيروت وغرفة العمليّات لناحية التعامل مع الأزمة وخطّة إزالة المخالفات الموجودة على الشوارع والحفاظ على النظافة العامّة، ولا سيَّما بالنسبة لوجوب رفع النفّايات في أسرع وقت ممكن قبل بدء فصل الشتاء، خوفاً من انسداد المجاري نتيجة تراكم النفّايات، علماً بأنَّه كنّا عمِلنا على فتحِ المجاري في وقتٍ سابق».
واستقبلَ رئيسُ الحكومة النائب أحمد الخير ووفداً من جمعية «إرادة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى