أولى

عراقجي يلتقي السيسي: لحشد الجهود في سبيل وقف الجرائم الصهيونية في فلسطين ولبنان

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي «ضرورة تعبئة كافة الطاقات الدبلوماسية لبلدان المنطقة لزيادة الضغط من أجل وقف الجرائم الصهيونية، وكذلك الإرسال الفوري للمساعدات للنازحين الفلسطينيين واللبنانيين».
وشرح عراقجي، خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة أمس، رؤية بلاده في ما يخص الوضع الأمني الخطير في المنطقة ومشاوراتها مع بلدان المنطقة وبعض اللاعبين خارج المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.
وأشاد بدور مصر «في تحقيق الاستقرار في المنطقة»، ناقلاً تحيات الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى نظيره المصري. كما أكد أهمية «تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما في ضوء التطورات الأخيرة»، مشدداً على «ضرورة تكثيف الجهود المشتركة للتعامل مع التحديات الراهنة».
وشدّد الرئيس المصري، من جهته، على «ضرورة الحدّ من المزيد من التصعيد والإفادة من كافة الطاقات لوقف الاعتداءات والجرائم في غزة ولبنان والحدّ من انزلاق المنطقة إلى براثن حرب كارثية، وكذلك حفظ وحدة الأراضي والسيادة الوطنية لجميع دول المنطقة وحماية الاستقرار والامن في المنطقة».
ووصل وزير الخارجية الإيراني إلى القاهرة مساء الأربعاء، في زيارة تعدّ الأولى من نوعها لمسؤول إيراني رفيع المستوى منذ عام 2014، وهي الزيارة الأولى لعراقجي إلى مصر منذ توليه منصبه قبل نحو شهرين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى