أولى

الأسد يلتقي وزير الخارجية الأردني: أولويتنا توفير العودة الآمنة للاجئين السوريين

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه أمس وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن «تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هو أولوية للدولة السورية»، مشدداً على أن سورية «قطعت شوطاً مهماً في الإجراءات المساعدة على العودة، ولا سيما لناحية البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة».
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا»، أن الصفدي نقل إلى الأسد رسالة شفوية من العاهل الأردني عبد الله الثاني حول مجموعة من الملفات الثنائية والإقليمية، إضافة إلى ملف الأزمة السورية،
وأكد أن الأردن «يبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين»، مؤكداً «دعم بلاده للاستقرار والتعافي في سورية لما فيه مصلحة للمنطقة عامة».
والتقى وزير الخارجية الأردني أيضاً نظيره السوري بسام صباغ وعرض معه أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين وسبل تعزيزه في المجالات كافة.
وتم الاتفاق على متابعة التنسيق المشترك لبحث الملفات الثنائية بين الجهات الحكومية في كلا البلدين، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.
كما تطرق النقاش إلى موضوع تسهيل عودة اللاجئين السوريين، والجهود المشتركة لمكافحة تهريب المخدرات، وأهمية تفعيل عمل لجنة الاتصال الوزارية العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى