الوطن

«الجماعةُ» التقت سعد والبزري وقادةَ الأجهزة الأمنيّة في صيدا

استقبلَ الأمينُ العام للتنظيمِ الشعبيّ الناصريّ النائب الدكتور أسامة سعد وفداً من «الجماعة الإسلاميّة» برئاسةِ نائبِ رئيس المكتب السياسيّ للجماعة في لبنان بسّام حمّود. وبحسبِ بيان، تناولَ اللقاءُ «المستجدّات على الساحة اللبنانيّة وتطوّرات تصعيد العدوان الصهيونيّ على لبنان وتداعياته على الصعيد اللبنانيّ. كما تناول أزمة النزوح وضرورة توفير مقوّمات الصمود لأهلنا النازحين في مواجهة هذا العدوان الإجراميّ».
وشدّدَ المجتمعون “على أهميّة الوحدة الوطنيّة لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمرُّ بها الوطن”.
كما التقى الوفدُ النائبَ الدكتور عبد الرحمن البزري وجرى البحثُ في الأوضاع العامّة في البلاد في ضوءِ العدوان «الإسرائيليّ» وتداعياته، والوضع الإجتماعيّ والمعيشيّ في مدينة صيدا وجوارها «وضرورة دعم المدينة ومؤسَّساتها الأهلية بالتعاون مع البلديّة من أجل تلبية احتياجات النازحين».
وطالبَ المجتمعون الحكومةَ اللبنانيّة ومؤسَّساتها بـ»ضرورة تسريع إرسال المساعدات إلى المناطق خصوصاً صيدا ومنطقتها التي لم تصلها المساعدات الموعودة والضروريّة».
كما جالَ حمّود على عددٍ من قادة الأجهزة الأمنيّة الرسميّة في صيدا والجنوب، فالتقى مديرَ مكتب مخابرات الجيش في الجنوب العميد سهيل حرب، رئيسَ مكتب فرع معلومات الأمن العام في الجنوب العميد حسن حطيط، رئيسَ مكتب فرع المعلومات في قوى الأمن الداخليّ العقيد فؤاد رمضان، بحضور أعضاء القسم السياسيّ محمد الزعتري ومحمد حسنا.
وجرى البحثُفي الأوضاع الأمنيّة في ظلّ العدوان الصهيونيّ الغاشم على لبنان، كما تمَّ تأكيد «ضرورة حصر ضبط الأوضاع الأمنيّة الداخليّة بالقوى الأمنيّة الرسميّة لجهة حفظ الأمن وملاحقة مثيري الشغب والإشاعات والفتن فضلاً عن ملاحقة العملاء وتوقيفهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى