الوطن

بو حبيب من الفاتيكان: لا بديلَ عن الـ1701 لتحقيقِ الاستقرار

أكّدَ وزير الخارجيّة والمغترِبين في حكومة تصريفِ الأعمال عبد الله بوحبيب، بعد لقائه أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين في الفاتيكان، أنَّنا “لسنا هواةَ حرب، وما زلنا نسعى بمساعدة الأصدقاء، وعلى رأسهم الفاتيكان لوقفِ إطلاق النار”.
وأشار إلى أن “لا بديلَ عن قرار مجلس الأمن 1701 لتحقيق الاستقرار” وقال “توجد حلول مستدامة تؤمّن الطمأنينة للجميع، وتمنع حصول نزاعات مستقبليّة، ولقد توافقنا على أنّ بوابّةَ الحلّ تبدأ بوقفِ الحرب”.
أضاف “يسعى الفاتيكان بثقله السياسيّ والدبلوماسيّ إلى احترام إسرائيل القانون الدوليّ الإنسانيّ وعدم استهداف المدنيين وحماية سكّان القرى الحدوديّة المتاخمة للحدود ومنهم أبناء الكنيسة”.
كما التقى بوحبيب وزيرَ خارجيّة الفاتيكان الكاردينال ريتشارد بول غالاغر في روما وقالَ بعد اللقاء «شعرت بقلق الفاتيكان العميق لتدهور الأوضاع في لبنان، ولا سيَّما مصير 16 قريةً مسيحيّة في جنوب لبنان، إضافة الى المراوحة السياسيّة وعدم انتخاب رئيس للجمهوريّة، ولمست رغبةَ الفاتيكان بمساعدة لبنان على تخطّي هذه الأزمة وتوافقنا على ضرورة وقف المعاناة والقتل».
أضاف “وقد أبلغَني الكاردينال غالاغر بأنَّه معجبٌ بقدرة الفرد اللبنانيّ على التألّق والنجاح بالرغمِ من كلّ الصعاب التي يعيشها لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى