أولى

عراقجي: كل دول المنطقة أبلغتنا رفضها أيّ اعتداء على إيران

أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أنّ «استمرار العدوان الإسرائيلي الهدف منه تحويل مناطق أخرى إلى غزة ثانية وثالثة ورابعة».
وقال عراقجي في مؤتمر صحافي في الكويت: «أجريت لقاءات مع عدد من قادة دول الجوار، ولمسنا توافق الجميع على ضرورة تفادي الحرب»، مؤكداً في الوقت نفسه أنه «إذا استمر العدوان الصهيوني في اعتداءاته، فسنرد عليه».
وأضاف: «بذلنا قصارى جهدنا لخفض التصعيد إلا أننا جاهزون لكل السيناريوات ومواجهتها»، لافتاً إلى أن «إيران لا تريد الحرب في المنطقة، لكنها مستعدة لأي حرب».
وتابع: «كل دول المنطقة أبلغتنا رفضها أيّ اعتداء على إيران وعلى منشآتها النووية، فمهاجمة المنشآت النووية وحتى تهديد المنشآت النووية جريمة دولية ونحن نعلم أن إسرائيل لا تلتزم بأي قواعد دولية».
وفي هذا الاطار، أوضح عراقجي أنّ «الهجوم الصاروخي الإيراني على المنشآت العسكرية والأمنية للكيان الصهيوني كان تحركاً دفاعياً ورداً على اعتداءات هذا الكیان».
ولفت إلى أنّ «احتمال توسع رقعة الحرب وارد لتكون حرباً شاملة في أرجاء المنطقة».
ورأى عراقجي أنّ «دول المنطقة لديها القدرة على منع وقوع كارثة في المنطقة من خلال بذل الجهود المشتركة»، لافتاً إلى أنّ «جميع الجيران أكدوا لنا أنهم لن يسمحوا باستخدام أراضيهم ضد إيران ونحن نتوقع ذلك من الدول الصديقة».
وقال: «نحن نراقب عن كثب تحركات القواعد الأميركية ونحرص على كل تحركاتها ورحلاتها الجویة وسننقل المعلومات التي لدينا عن القواعد الأميركية في الكويت إلى السلطات الكويتية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى