أولى

بزشكيان: سنقوم بالردّ ولن نرضخ أمام أيّ معتدٍ

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أنّ بلاده «لا تريد الحرب إلا أنها ستدافع عن حقوق الشعب الإيراني، ولن ترضخ أمام أيّ معتد».
وقال بزشكيان خلال ترؤسه اجتماع الحكومة أمس: «لقد أثبت شعبنا ونظام الجمهورية الإسلامية في إيران طوال الـ 45 عاماً الماضية أنهما لن يرضخا إطلاقاً أمام أيّ معتد، ونحن لا نريد الحرب إلا أننا سندافع عن حقوق الشعب والوطن وسنقوم بردّ مناسب على عدوان الكيان الصهيوني».
وأشار إلى أنّ «الدول الحليفة لهذا الكيان الغاصب وعلى رأسها الولايات المتحدة تدّعي الدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان، بينما التزمت الصمت أمام المجازر التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من النساء والأطفال بفعل ممارسات الكيان الصهيوني السفاح»، لافتاً إلى أنّ «الضمائر الحية في شتى أنحاء العالم أعربت عن استنكارها لجرائم هذا الكيان».
إلى ذلك، كشف وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن إيران تلقت إشارات حول احتمال وقوع الهجوم الصهيوني قبل وقوعه، «ما جعلنا متأكدين من الأمر»، مشيراً إلى أنّ الضربات «لم تكن كما أعلنوا عنها، وقامت قواتنا العسكرية بمقاومة جيدة واستشهد على هذا الطريق عدد من العسكريين».
وأضاف: «كنا نتبادل الإشارات والأخبار بانتظام مع أصدقائنا في القطاع العسكري»، مؤكداً أنّ «جهود إيران بكلّ أبعادها تتمّ بالتنسيق الكامل مع الميدان والدبلوماسية وتجبر الأعداء على إعادة النظر في سياساتهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى