منتدى شهرياد يكرّم الناقد الدكتور وجيه فانوس

في ليلته الأولى بعد المئتين كرّم «منتدى شهرياد» رئيس اتحاد الكتّاب اللبنانيين الناقد الدكتور وجيه فانوس مساء الثلاثاء الفائت في فندق «غولدن توليب» ـ برج الحمام في الحمرا بحضور مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد وشخصيات أدبية وثقافية وإعلامية وبمشاركة موسيقية مع العازف جهاد وهبة ومشاركة فنية تشكيلية مع الفنان التشكيلي علي شحرور. قدّم حفل التكريم الشاعرة والإعلامية هيام التوم ثم ألقى الدكتور ديزيريه السقّال كلمة تحدّث عن دور المكرّم في تنشيط اتحاد الكتاب. بعدها كانت كلمة للدكتور كامل صالح تحدّث فيها عن علاقته بالدكتور فانوس كتلميذ وكزميل له لاحقاً في التعليم. ثم كانت تحيات تكريمية للدكتور فانوس ألقاها الدكتور جورج جبور من «تحاد الكتاب العرب» والذي جاء من دمشق ليشارك في الأمسية التكريمية ثم الدكتور علي حجازي، الشاعر وجدي عبد الصمد، الشاعر المير طارق آل ناصر الدين، الدكتورة أميرة المولى، الدكتور علي نسر والأميرة منى أرسلانوالناشر سليمان بختي.

بعد ذلك قدّمت الفنانة التشكيلية خيرات الزين لوحة من رسومها للدكتور وجيه فانوس كما قدّم الفنان التشكيلي علي شحرور لوحة بروفايل للدكتور فانوس رسمها مباشرة خلال حفل التكريم.

ثم ألقى نجل المكرّم صبحي فانوس كلمة مؤثرة عن والده وكان الختام مع كلمة الدكتور وجيه فانوس الذي أهدى هذا التكريم إلى منتدى شهرياد ورئيسه الشاعر نعيم تلحوق والى اتحاد الكتاب وجميع الناشطين على الساحه الثقافية .

في ختام الأمسية قدّم مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد درعاً تكريمية من منتدى شهرياد للمكرّم من تصميم الفنان أكرم نبا كما قدّم منتدى شهرياد شهادة تكريمية له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى