السفير الكويتي بعدلقاء الحريري مع السفراء العرب: حريصون على أمن لبنان واستقراره

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تطوّرات العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ليل السبت – الأحد، من خلال التقارير التي وردت إليه عن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة العسكرية، وردود الفعل المحلية والخارجية على العدوان، كما تابع تنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للدفاع في اجتماعه الطارئ بعد ظهر أول أمس في قصر بيت الدين.

أما على خط السراي، استقبل رئيس الحكومة سعد الحريري سفراء الدول العربية، الكويت عبد العال القناعي، سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري، السعودية وليد البخاري، المغرب محمد اكرين، الجزائر أحمد أبو زيان، السودان علي الصادق علي، العراق علي عباس العامري، تونس كريم بو دالي، مصر نزيه النجاري، الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، فلسطين أشرف دبور والقائم بأعمال السفارة الأردنية وفاء الأتيم بحضور الوزير السابق غطاس خوري.

بعد اللقاء تحدّث عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير الكويت فقال: استمعنا للرئيس الحريري، حيث قدّم عرضاً لرؤية لبنان حول الأحداث التي جرت مؤخراً في بيروت والضاحية الجنوبية، وأكدنا كدول عربية وقوفنا وتأييدنا وحرصنا على أمن واستقرار لبنان وما يتخذه من إجراءات أو سياسات كفيلة بالحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، فالاستقرار في هذا البلد هو مطلب وحرص عربي بأن يكون لبنان بمنأى عن كل ما يهدّد أمنه واستقراره.

إلى ذلك زار المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وزير الخارحية والمغتربين جبران باسيل وجرى البحث في الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان ولاسيما الاعتداء الأخير على الضاحية الجنوبية وتداعياته.

وطالب باسيل الأمم المتحدة بـ»إدانة هذه الاعتداءات وأخذها في الاعتبار عند التجديد لمهمة قوات الطوارئ العاملة في جنوب لبنان»، مؤكداً «التزام لبنان بالقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن». كما التقى كوبيتش قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى